أخبار عاجلة
إيران تحظر بث أشهر مسلسل رمضاني مصري -

الحديدة.. الحكومة تتهم الحوثيين بزج 1000 طفل في المعركة

الحديدة.. الحكومة تتهم الحوثيين بزج 1000 طفل في المعركة
الحديدة.. الحكومة تتهم الحوثيين بزج 1000 طفل في المعركة

اتهم محافظ الحديدة الدكتور الحسن الطاهر الحوثيين بالزجّ بنحو ألف طفل مقاتل في معركة الحديدة، من الجهة الشمالية خلال الأيام القليلة الماضية، فيما حذّر وزير الإعلام اليمني، معمر الارياني، من المخاطر المستقبلية المترتبة على ما وصفه بعبث ميليشيا الحوثي بالعملية التعليمية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن المحافظ، السبت، تأكيده في الوقت عينه أن الميليشيات الانقلابية فشلت خلال الفترة الماضية في تجنيد قاطني الحديدة وعموم سكان منطقة تهامة، رغم تقديمها اغراءات مادية.

احراق "قمح" اليمنيين

على صعيد آخر، أعلن مصدر عسكري يمني مساء الجمعة أن ميليشيات الحوثي، قصفت مطاحن وصوامع البحر الأحمر في مدينة #الحديدة بقذائف الهاون والهاوزر.

وقال المصدر إن "الميليشيات قصفت بعدد من القذائف مطاحن وصوامع الغلال التي يخزن فيها القمح، ما أدى إلى احتراقه بالكامل وتضرر أجزاء أخرى من الصوامع مخلفة أضراراً مادية بالغة".

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن استهداف الميليشيات للمطاحن يهدف إلى منع زيارة كانت مقررة الجمعة لهيئة الأمم المتحدة للمطاحن وعرقلة اتفاق تسهيل توزيع المواد الإغاثية لصنعاء والشريط الساحلي في إطار تعنت وفد الحوثي في اللجنة المشتركة ورفضه فتح طرق آمنة وإزالة الألغام لتسيير الإمدادات الغذائية والإغاثية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القطب الشمالي: نزاع جديد تتفوق فيه موسكو على واشنطن