أخبار عاجلة
أول تعليق ليبي على صور زنزانة هانيبال القذافي -

لجنة لقاء بكركي.. جلسة اليوم لمتابعة دراسة الملفات الخدماتية

لجنة لقاء بكركي.. جلسة اليوم لمتابعة دراسة الملفات الخدماتية
لجنة لقاء بكركي.. جلسة اليوم لمتابعة دراسة الملفات الخدماتية
متابعةً لنتائج لقاء النواب الموارنة الأخير في بكركي، وما صدر عنه وعمل لجنة المتابعة التي إنبثقت عنه وضمَت النواب سامي الجميل، إبراهيم كنعان، جورج عدوان، إسطفان الدويهي، فريد الخازن، نعمة افرام وميشال معوض، علم موقع "لبنان 24" أن جدول أعمال جلسة اليوم المسائية لهذه اللجنة سوف يقتصر على دراسة الملفات الخدماتية والإختلاف في وجهات النظر بين الأقطاب الموارنة والنواب المستقلين في عدد من القضايا.

ومن أبرز هذه القضايا، ما يتعلق بتشكيل الحكومة العتيدة من ناحية الحصص والأحجام ومعايير التمثيل ومن يضعها ولأي غاية توضع، بالإضافة الى مفهوم الثلث المعطل طالما عدد الوزراء المسيحيين سوف يكون 15 وزيراً يسمونهم بأنفسهم . فلماذا الثلث المعطل؟ ولماذا لا تُمثَل كل القوى المسيحية داخل الحكومة ؟. جلسة اليوم بحسب المصادر المقربة سوف تسعى الى الوصول الى قواسم مشتركة بين الموارنة أولاً في هذه القضايا والمواضيع ومن ثم الخروج بها على صعيد وطني لمناقشتها وربما هذا العمل يستغرق عدة جلسات.
وأشارت المصادر بأن البطريرك الراعي متفائل في الوصول الى حد أدنى من القواسم المشتركة كون الإجتماع الموسع الأول كان على قدر كبير من التمثيل وكل الأطراف أبدت رغبة في النقاش والحوار والتوصل الى نتائج تنعكس إيجابياً على الساحة الوطنية، وأكدت المصادر أيضاً لـ"لبنان 24" بأن إذا كان عمل اللجنة على مستوى من المسؤولية وخرج بنتائج، فإن لقاء الموارنة في بكركي سوف يتوسع ليشمل جميع النواب المسيحيين الراغبين بالإنضمام. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب