أخبار عاجلة

وفد قواتي يسلم العبسي دعوة للمشاركة في قداس شهداء المقاومة اللبنانية

زار رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية في حزب القوات اللبنانية أنطوان مراد وممثل المكتب لدى طائفة الروم الملكيين الكاثوليك إيلي شويري بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في المقر البطريركي في الربوة.

وسلم الوفد البطريرك دعوة للمشاركة في القداس السنوي على نية شهداء المقاومة اللبنانية برعاية البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ممثلاً بالمطران أنطوان نبيل العنداري، كما نقل اليه تحيات رئيس الحزب سمير جعجع وتقديره.

وشكر البطريرك عبسي الوفد على الدعوة وطلب نقل تحياته ومحبته للدكتور جعجع، لافتاً الى ان الشهيد في المسيحية يمثل أعلى مرتبة في القداسة.

وتمنى البطريرك العبسي على القيادات المسيحية واللبنانية المخلصة توحيد الجهود لإنقاذ لبنان بمعزل عن التباينات السياسية، مؤكداً على أهمية التنوع والمساواة والاعتراف بالآخر.

وزار الوفد زار دير الآباء المخيتاريست في أعالي بكفيا وسلم الرئيس الإقليمي للرهبنة في الشرق الأوسط المونسنيور مسروب لاهيان ومساعده الأب ناريغ جينانيان دعوة الى القداس، وجال الوفد في أرجاء الدير بعد إعادة ترميمه بما يضم من لوحات وجداريات للرسامين الأرمن وأبرزهم زهراب وبول غيراغوسيان، وتتناول المجازر بحق الأرمن ومعنى الشهادة، لاسيما وأن تلك المآسي جمعت في حينه بين الأرمن والسريان وأبناء جبل لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب