أخبار عاجلة

بري: عون استغنى عن فكرة الرسالة.. ولا شيء إسمه فرص أخيرة في التأليف

بري: عون استغنى عن فكرة الرسالة.. ولا شيء إسمه فرص أخيرة في التأليف
بري: عون استغنى عن فكرة الرسالة.. ولا شيء إسمه فرص أخيرة في التأليف
عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري مع رئيس جمهورية النمسا ألكسندر فان دير بيلين العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في لبنان والمنطقة. وتطرق الحديث إلى موضوع النازحين السوريين والاعباء التي يواجهها لبنان جراء هذه القضية. وبعد الإجتماع الذي استغرق ساعة وربع الساعة ودّع بري الرئيس النمساوي عند مدخل قصر عين التينة. 

وردّاً على أسئلة الصحافيين، أمل بري أن تكون في لبنان حكومة قبل الأعياد. وعمّا إذا كانت مبادرة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هي الفرصة الأخيرة، قال: "لا شيء اسمه فرص أخيرة، العقل اللبناني دائماً خلاق وبالإمكان ان شاء الله أن يتوصل فخامة الرئيس إلى حلول سريعة. وأمس تبادلنا أفكاراً متعددة حتى إذا لم تنجح فكرة، تنجح الثانية، واذا لم تنجح الثانية تنجح الثالثة".

سئل: هل يعني ذلك أنّ رسالة رئيس الجمهورية إلى المجلس النيابي سحبت من التداول؟
أجاب: "أعتقد أنّ فخامة الرئيس بالمشاورات التي اجرها استغنى عن هذا الامر. أعتقد ذلك، ولكن لم نتناول هذا الموضوع امس وقد كنا قد بحثناه انا وفخامة الرئيس منذ حوالى ثلاثة اشهر".

سئل حول التطورات في الجنوب والمزاعم الاسرائيلية حول الانفاق، فأجاب: "لا زلنا في لبنان ننتظر ان يعطونا احداثيات. حتى الان لا يوجد احداثيات، والاسرائيليون يعملون في المنطقة المحتلة. ونحن في لبنان لم نتسلم اية احداثيات بالنسبة لهذا الموضوع، وفي الوقت نفسه ايضا نحن مصرون على تنفيذ القرار 1701 والذي ينص على عدم احداث خرق من طرف ضد الاخر بينما هناك 150 او 160 خرقا اسرائيليا شهريا ضد لبنان ولا احد يقول تعالوا لنبحث هذا الموضوع بينما عندما يحصل اي شيء يندرج في اطار الاتهامات ضد لبنان "هاتو بيت الله لنهدو".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب