أخبار عاجلة
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع في نيسان! -
مخالفات بالمئات أسبوعياً في الأسواق! -
“الحزب” ينعى عنصرين له -

FDA تحذر من دواء للتصلب المتعدد يرفع خطر السكتة الدماغية

FDA تحذر من دواء للتصلب المتعدد يرفع خطر السكتة الدماغية
FDA تحذر من دواء للتصلب المتعدد يرفع خطر السكتة الدماغية
أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية "FDA" تحذيراً جديداً لدواء التصلب المتعدد "لمترادا" الذي يحتوي على المادة الفعالة (أليمتوزوماب) بعد تقارير عن مرضى أصيبوا بالسكتات الدماغية ومشاكل في بطانة الشرايين في الرأس والرقبة.

وأشارت الـ"FDA" إلى أن معظم المرضى الذين عانوا من هذه المشاكل ظهرت عليهم الأعراض في غضون يوم واحد من تلقى جرعة أولية من عقار "لمترادا"، وفي مريض واحد، حدثت الأعراض بعد ثلاثة أيام من تلقي الدواء.


وقال أحد المتخصصين في مرض التصلب العصبي المتعدد "MS" إن المعلومات مهمة للأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد، لكن لا ينبغي أن يعني ذلك أنه يجب عليهم التوقف عن تناول الدواء على الفور.

وقال الدكتور "عساف هاريل" أخصائي الأعصاب في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك: "يجب على المرء دائمًا أن يوازن بين مخاطر وفوائد العلاج فيما يتعلق بخطر حدوث المرض، لافتاً إلى أنه بالنسبة للعديد من المرضى، فإن العقار هو علاج فعال حقًا، لذا فإن الفوائد قد تفوق المخاطر المحتملة على بعض المرضى.

وفي غضون ذلك قالت إدارة الأغذية والأدوية إنها تفرض تحذيراً جديداً حول هذه المخاطر على معلومات وصف الدواء وعلى دليل الدواء الخاص بالمريض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب