أخبار عاجلة

الجيش الاسرائيلي للجيش اللبناني: تحركوا!!

الجيش الاسرائيلي للجيش اللبناني: تحركوا!!
الجيش الاسرائيلي للجيش اللبناني: تحركوا!!
تحت عنوان " اتهامات داخلية لنتنياهو بركوب موجة حرب الأنفاق للتستر على فضائح الفساد" كتب نظير مجلي في صحيفة "الشرق الأوسط" ، وقال: في وقت يتجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الانتقادات والتحذيرات والاتهامات بأنه يركب موجة حرب أنفاق "حزب الله" لغرض التستر على لوائح اتهامات الفساد ضده، خرج عدد من الجنرالات السابقين والخبراء العسكريين في هجوم شديد اللهجة عليه بلغ حد اتهامه بـ"تسريب أسرار عسكرية والمساس بأمن إسرائيل". وعلى صعيد العمل الميداني، واصلت قوات سلاح الهندسة الإسرائيلية عملية "درع الشمال" للبحث عن أنفاق وتدميرها، وطالب الجيش الإسرائيلي الجيش اللبناني بالمبادرة بالتعاون مع قوات "اليونيفيل"، بتدمير الأنفاق وبذلك ينزع فتيل الحرب ويوفر على لبنان عناءها.

وقال: جاء المطلب الإسرائيلي، وفقا لتسريبات قدمتها مصادر أمنية في تل أبيب أمس الجمعة، خلال اللقاء الذي عقد في رأس الناقورة بين ممثلين من الجيشين اللبناني والإسرائيلي في مقر قوات المراقبة الدولية أول من أمس.

وعاد قائد الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، يوئيل ستريك، على تكرارها خلال لقائه مع قائد قوات "يونيفيل" الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول، خلال جولة على الحدود حيث يعتقد الجيش الإسرائيلي أنه توجد فيها ثلاثة أنفاق هجومية على الأقل حفرها حزب الله، وأطلعه على النفق الذي تم اكتشافه في كفار كيلا.

وسلم ستريك قائد قوات يونيفيل خريطة لقرية رامية اللبنانية وفيها إشارات إلى بيوت يعتقد الجيش الإسرائيلي أنها حُفرت منها أنفاق هجومية تمتد إلى الجانب الإسرائيلي من الحدود، وطالبه بأن "يتيقن يونيفيل من تحييد الأنفاق" في الجانب اللبناني من الحدود، مهددا بأن "من يدخل إلى الحيز الموجود تحت الأرض سيشكل خطرا على حياته". وتابع أن مسؤولية حفر الأنفاق تقع على حكومة لبنان.
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب