نقابة عمّال 'طيران الشرق الأوسط' تردّ على وزارة مكافحة الفساد!

نقابة عمّال 'طيران الشرق الأوسط' تردّ على وزارة مكافحة الفساد!
نقابة عمّال 'طيران الشرق الأوسط' تردّ على وزارة مكافحة الفساد!
أصدرت نقابة مستخدمي وعمال شركة "طيران الشرق الأوسط" والشركات التابعة بياناً جاء فيه: "تناقلت بعض وسائل الإعلام بياناً صادراً عن وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد دعت فيه شركة طيران الشرق الأوسط لتقديم عقود شراء طائرات ومحركات نفاثة، وبناء عليه طلب من إدارة الشركة تقديم العقود المنوي توقيعها بغية دراستها والاطلاع عليها.

بناء على ما تقدم نودّ أن نوضح ما يلي:

1- نعتبر أنّ البيان الصادر عن إدارة الشركة يعبّر بشكل جليٍّ وواضح عن الشركة بموظفيها وعمالها وإدارتها التي لنا ملء الثقة بعملها خلال سنوات طويلة تم خلالها اعادة تحديث الاسطول الذي تملكه، وقد آن الأوان لإعادة تحديثه بما يتلاءم مع التطوّر الحاصل في عالم الطيران كما الشركات العالمية لتواكب الحداثة المطلوبة وحتى تستطيع دخول سوق المنافسة التي أنهكتنا خلال السنوات الماضية منذ قرار الأجواء المفتوحة.

2- كان من الواجب على الوزارة المعنية الدخول في مكافحة الفساد المستشري في وطننا الذي أوصلنا إلى حالة من الفقر والعوز والغلاء المتفلت دون حسيب أو رقيب.

3- إنّ شركة "طيران الشرق الأوسط" ومنذ نشأتها ولغاية اليوم تتطلع إلى السلامة ثمّ السلامة عند بدء المفاوضات مع الشركات المصنعة بغية المحافظة على سمعتها في عالم الطيران، خصوصاً وأنّه ليس هناك سوى شركتين لتصنيع الطائرات على مستوى العالم، بما يضطر الشركة للتطلع نحو الأفضل والمواصفات المطلوبة تقنياً وفنياً، وهذه الأمور لا يملكها سوى من عمل في هذا المضمار ولمدة تزيد عن الـ 75 عاماً.

4- إذا كان المقصود بالسياسة إسقاط آخر مرفق حيوي يحتضن آلاف العائلات ما زالوا يأملون بالعودة الى حياة كريمة في بلاد الأرز، فنحن كنقابة لموظفي هذه الشركة سنقف إلى جانب موظفيها وعمالها وإدارتها ونعد بأننا سنقف الى جانب الحقّ.

5- حاولنا جاهدين خلال الفترة الماضية ألا نردّ على الإفتراءات والاتهامات التي توجه للشركة ولإدراتها وموظفيها وعمالها تحت عناوين ومسميات لا نريد الغوص بها الان، ولكن لا يمكننا السكوت بعد اليوم.

بناء على ما تقدّم، ندعو الوزارة المعنية إلى مراجعة مجلس ادارة الشركة للإطلاع على ما يجب الإطلاع عليه قبل إدخال شركة خاصة تخضع لقانون التجارة في آتون الصراعات التي لم تستطع حتى الآن من كشف فاسد واحد وما اكثرهم، ولا بد من الاشارة الى اننا سنكون من اول الداعمين في مكافحة الفساد لاستئصال هذه الافة التي اوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم". 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باسيل: لسنا مجبرين على أن نبقى منجرين إلى حرب في غزة
التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب