أخبار عاجلة
عملة فيسبوك المشفرة على وشك الانهيار -
الأردن.. سجن النائب المفصول أسامة العجارمة 12 عاماً -
فياض خلال توقيع اتفاقية الكهرباء: التنفيذ خلال شهرين -
الحواط: هل تتجرأ السلطة وتستجيب للمبادرة الإنقاذية؟ -
غزو أوكرانيا.. ثلث الجيش الروسي بات على الحدود -
فرنسا.. أكثر من نصف مليون إصابة بكورونا في يوم واحد -

دريان: لا يمكن لأحد أن يتجاوز صلاحيات الرئيس المكلّف

دريان: لا يمكن لأحد أن يتجاوز صلاحيات الرئيس المكلّف
دريان: لا يمكن لأحد أن يتجاوز صلاحيات الرئيس المكلّف
أكّد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان أمام زواره، أنّ "صلاحيات الرئيس المكلّف هي ركن أساسي في اتفاق الطائف، وركن مهم من أركان بناء الدولة ونهوضها"، مشدّداً على أنّه "لا يمكن لأحد أن يتجاوز هذه الصلاحيات بإيجاد أعراف وشروط مخالفة للنصوص الدستورية".

ودعا دريان "القوى والشخصيات السياسية إلى الالتزام نصاً وروحاً بالدستور واتفاق الطائف وبالحفاظ على كرامات الناس وقياداتهم، والتقيّد بالصلاحيات المنوطة بالسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية".


وشدد على أنّ "التحديات والفوضى والعبث بأمن الناس من خلال المظاهر المسلحة الخارجة عن القانون، لا يمكن بأيّ حال من الأحوال أن تبني وطناً أو تحصن وحدة وطنية، وينبغي على الجميع التنبه الى خطورة المس بصلاحيات الرئيس المكلف الذي يسعى جاهداً الى إنجاز مهمته بتشكيل الحكومة التي هي حاجة وطنية، ومن يضع العقبات والعراقيل والعقد المتتالية ويتجاوز صلاحيات السلطات المنصوص عليها دستورياً، لا يعمل في خدمة الوطن أو المواطنين ولا يسعى إلى وحدة البلاد وسلامتها ونهوضها".
وكان دريان استقبل في دار الفتوى، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، رئيس جمعية "المقاصد" فيصل سنو، ووفداً من المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة النائب محمود الزهار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحواط: ليكن العام المقبل عام تحرير الشرعية

معلومات الكاتب