أخبار عاجلة
أكبر عملية ترحيل بتاريخ أميركا.. طرد 1.3 مليون مكسيكي -
المنتخب السعودي يواجه عمان بهدف الاقتراب من المونديال -
عملة فيسبوك المشفرة على وشك الانهيار -
روسيا تهدد أميركا: إن لم نتلق رداً.. سنتحرّك -
الأردن.. سجن النائب المفصول أسامة العجارمة 12 عاماً -
فياض خلال توقيع اتفاقية الكهرباء: التنفيذ خلال شهرين -
الحواط: هل تتجرأ السلطة وتستجيب للمبادرة الإنقاذية؟ -
السنغالي سار ينضم متأخراً إلى منتخب بلاده -
غزو أوكرانيا.. ثلث الجيش الروسي بات على الحدود -
فرنسا.. أكثر من نصف مليون إصابة بكورونا في يوم واحد -

HMD تعلن بدبي عن هاتف Nokia 8.1 بمواصفات عالية وسعر معقول

HMD تعلن بدبي عن هاتف Nokia 8.1 بمواصفات عالية وسعر معقول
HMD تعلن بدبي عن هاتف Nokia 8.1 بمواصفات عالية وسعر معقول

أعلنت شركة HMD يوم الأربعاء خلال حدث خاص أقامته بمدينة دبي عن هاتفها الذكي الجديد Nokia 8.1 الذي تصنفه بأنه هاتف عالي المواصفات وبسعر معقول.

ويقدم هاتف Nokia 8.1 الجديد شاشة ذات نتوء عريض، وبالنظر إلى مواصفاته، يمكن القول بأنه النسخة العالمية من هاتف Nokia X7، الذي أُعلن عنه للسوق الصيني منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتأتي شاشة Nokia X7 بقياس 6.18 بوصات مع نسبة أبعاد 18.7:9 وبدقة FHD+، وهي تمتاز بمستوى سطوع يبلغ 500 شمعة ومستوى تباين 1,500:1، بالإضافة إلى دعم تقنية DCI-P3. وهي شاشة PureDisplay التي جاء بها هاتف Nokia 7.1، الذي أُعلن عنه أيضًا في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتدعم تحويل تقنية SDR إلى HDR في الوقت الحقيقي.

ويضم الهاتف معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 710، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايتًا قابلة للتوسعة حتى 400 جيجابايت. وبرمجيًا، يعمل بالإصدار 9 باي من نظام التشغيل أندرويد.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويملك Nokia X7 كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسلًا للرئيسية مع مستشعر Sony IMX363 مع فتحة عدسة f/1.8 ومثبت صورة بصري OIS، وهو يأتي بعدسات Zeiss. أما الكاميرا الثانوية فهي بدقة 13 ميجابكسلًا. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميجابكسلًا.

ويضم الجهاز، الذي سوف يتوفر باللونين: الأسود والفضي ويأتي بسماكة 7.97 ميليمترات ويزن 180 جرامًا، بطارية بسعة 3,500 ميلي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع باستطاعة 18 واطًا.

وتعتزم HMD طرح الهاتف في الشرق الأوسط قبل الأسواق العالمية، على أن يبدأ بيعه في الإمارات اعتبارًا من 15 كانون الأول/ديسمبر الجاري بسعر 1499 درهمًا إماراتيًا ثم في 20 من الشهر في باقي أسواق المنطقة. ثم سيُطرح في منتصف شهر كانون الثاني/يناير المقبل في أوروبا بسعر 399 يوروًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى Eco من سامسونج يتم شحنه عبر التردد اللاسلكي