أخبار عاجلة
سلّوم للصيادلة: الترويج ممنوع! -
“الحزب” استهدف ثكنة برانيت -
زيارة فون دير لاين: بنج عمومي لأربع سنوات -

مرسيليا لفك عقدته في بوردو... وسان جيرمان للتتويج

مرسيليا لفك عقدته في بوردو... وسان جيرمان للتتويج
مرسيليا لفك عقدته في بوردو... وسان جيرمان للتتويج
يسعى مرسيليا إلى فك عقدته في بوردو، عندما يحل ضيفاً عليه، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة 31 من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

وفشل مرسيليا في الفوز على بوردو في عقر داره منذ 42 عاماً وتحديداً منذ الأول من تشرين الأول 1977، عندما قلب تخلفه بهدف لألان جيريس (43 من ركلة جزاء) إلى فوز بهدفين لمارك بيردول (58) وفيكتور زفونكا (70).


والتقى الفريقان 111 مرة في الدوري، فتعادلا 38 مرة وكان الفوز من نصيب مرسيليا 36 مرة، مقابل 37 لبوردو.

ويأمل مرسيليا في ضرب عصفورين بحجر واحد: فك عقدته في بوردو، واستعادة نغمة الانتصارات بعد خسارة وتعادل تراجع عقبهما من المركز الرابع إلى الخامس.
وبعدما كان مرسيليا ينافس ليون على البطاقة الثالثة الأخيرة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، تبخرت آماله بنسبة كبيرة في تحقيق هذا الهدف حتى أنه وجد نفسه وسط منافسة شرسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، والتي يحجزها صاحب المركز الرابع في الدوري.

ويملك مرسيليا 48 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سانت إتيان الرابع وبالفارق ذاته أمام رينس السادس و3 نقاط أمام مونبلييه السابع و4 نقاط أمام نيس الثامن و6 نقاط أمام ستراسبورغ التاسع، والذي ضمن إحدى البطاقتين المؤهلتين للدوري الأوروبي الموسم المقبل، بعد تتويجه بلقب كأس الرابطة على حساب غانغان.

ويطمح مرسيليا إلى استغلال المعنويات المهزوزة أيضاً لبوردو الثالث عشر، والذي حقق فوزاً واحداً فقط في مبارياته العشر الأخيرة.

وتتجه الأنظار إلى يوم الأحد، الذي قد يشهد تتويج باريس سان جيرمان باللقب، في حال فوزه على ضيفه ستراسبورغ وخسارة مطارده المباشر ليل أمام مضيفه رينس.

ويتصدر سان جيرمان، الساعي إلى لقبه السادس في المواسم السبعة الأخيرة، الترتيب برصيد 80 نقطة بفارق 20 نقطة عن ليل مع مباراة مؤجلة أمام نانت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب