أخبار عاجلة
4 طرق سهلة لخلق عادات صحية عند تناول الطعام بالخارج -
تعرف على أعراض الإكزيما وأسباب الإصابة بها -
بعد الترسيم… “انفراجات في مجالات عدة” -
الحكومة بحدود السبت إذا لم تتدخل “الشياطين” -
فتح باب التوزير -
إيقاف اعتماد نظام صيرفة في المصارف -
صمت مُحيّر -
دراسة: منتجات الألبان تساعد فى الوقاية من مرض السكرى -
مقدّمات النشرات المسائية -

لو لاحظت هذا العلامات على جسمك.. قم بفحص الدورة الدموية

يعد ضعف الدورة الدموية مشكلة شائعة ليست فقط مزعجة، بل يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحتك العامة وإذا تركت دون علاج يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل السكتة الدماغية والجلطات الدموية وفشل القلب، على الرغم من إمكانية حدوث ضعف في الدورة الدموية بشكل متكرر، خاصة عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ، إلا أن هناك طرقًا لتقليل المخاطر، وفقا لما نشره موقع " eatthis".

1  -  لماذا يحدث ضعف الدورة الدموية؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسبب ضعف الدورة الدموية، في كثير من الأحيان تكون البداية بسبب حالة صحية مزمنة تؤدي إلى انخفاض تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، من المهم تذكر ضعف الدورة الدموية (انخفاض تدفق الدم) هو استجابة لحالة أو مرض، من أجل معالجته ، تحتاج إلى معرفة سبب حدوثه، أفضل شيء يمكنك فعله هو التواصل مع مقدم الرعاية الصحية لإجراء تقييم يمكن أن يساعد في تحديد السبب.

يحدث ضعف الدورة الدموية بمرور الوقت مع تقدم العمر، ويمكن أن يتسبب التدخين والسكري واختلال وظائف الكلى أيضًا في ضعف الدورة الدموية.

2 – أعراض الدورة الدموية الضعيفة

بعض الأعراض الأكثر شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها هي التنميل (فقدان الإحساس / الإحساس) والوخز وتغيرات الجلد والألم والقروح التي تتعافى ببطء، الحالة التي يجب ذكرها هي مرض رينود الذي يتسبب في تقييد الأوعية الدموية (تضييقها) المصحوب بألم وتغير في اللون (الأكثر شيوعًا) في الأنف والأذنين واليدين والقدمين تبدو شاحبة أو مزرقة في الجلد الفاتح .

يمكن أن تصاب بألم في الساقين والبطن والقلب، يمكنك حتى أن تعاني من السكتة الدماغية لأن ضعف الدورة الدموية يمكن أن يؤثر على الأوعية الدموية التي تغذي عقلك.

3 -من المعرضون للخطر؟

يمكن أن يتعرض أي شخص لخطر ضعف الدورة الدموية ، إذا كنت تعاني من حالة صحية أساسية مثل مرض السكري أو أمراض القلب أو تدخين التبغ ،فأنت في خطر متزايد للإصابة بأمراض الشرايين الطرفية.

4 - كيفية المساعدة في علاج ضعف الدورة الدموية

أولاً وقبل كل شيء، الإقلاع عن التدخين، راجع جراح الأوعية الدموية الذي يمكنه فحص الشرايين والأوردة، فقدان الوزن والتحكم في مرض السكري.

5 -  علامات تحذيرية يحاول جسمك إخبارك عن ضعف الدورة الدموية

قد تواجه مجموعة متنوعة من الأعراض مثل فقدان الإحساس ، والتغير في درجة الحرارة ، (البرودة) ، والتشنج ، وتساقط الشعر ، وتغيرات في أطرافك مثل الأصابع أو اليدين أو الذراعين أو الساقين أو القدمين أو أصابع القدم، ستصاب بألم عند الراحة أو عند القيام بنشاط ما، ستصاب بارتفاع ضغط الدم، ستصاب بدوار وتغيرات في الرؤية، يمكن أن تصاب بألم في صدرك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سرطان البنكرياس.. أعراض تشير إلى انتشار الورم

معلومات الكاتب