أخبار عاجلة
تعرف على فوائد المياه الفوارة للجسم -
عون “مش ناوي ع الخير” -
شرف الدين ينتزع الصلاحيات من حجار -

هل يتسلم عرفان نظام الدين رئاسة تحرير 'الحياة'؟

هل يتسلم عرفان نظام الدين رئاسة تحرير 'الحياة'؟
هل يتسلم عرفان نظام الدين رئاسة تحرير 'الحياة'؟
كشف مصدر سعودي مطّلع أنّ اسم الصحافي اللبناني – السوري عرفان نظام الدين يُتداوَل جدياً في أروقة صنع القرار في المملكة العربية السعودية، لتسلّم رئاسة تحرير صحيفة "الحياة" الدولية لإستنهاضها مجدّداً، وفق ما توافر من معلومات لـ"لبنان 24".

وكانت الجريدة بيعت، أخيراً، لجهة مقرّبة من الحكومة السعودية بعد أشهر من أزمة مالية كبيرة، أدّت إلى توقف طبعتها الدولية عن الصدور قبل نحو عشرة أيّام، وذلك للمرة الأولى منذ إعادة إصدارها في عام 1988 بتمويل من الأمير السعودي خالد بن سلطان.


ولنظام الدين شبكة علاقات عربية واسعة، سياسية وصحافية، ممكن أن تستفيد منها "الحياة" لتعطيها دفعاً قوياً في انطلاقتها المقبلة المنتظرة في الربع الأوّل من عام 2019. كما تربطه علاقة صداقة قديمة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ونظام الدين صاحب باع طويل في مهنة المتاعب، إذ انتسب إلى "الحياة" في عهد مؤسسها الصحافي اللبناني الألمعي كامل مروّة، قبل أن يترأس تحريرها بين عامي 1970 و1976. ثمّ ساهم في تأسيس صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عام 1978 وترأس تحريرها بين عام 1982 و1987، قبل أن يكون ضمن فريق تأسيس "مركز تلفزيون الشرق الأوسط" (أم بي سي) في 1991.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحاج: “الحزب” يريد شريعة غاب في لبنان ‏
التالى سليم مهنئاً الجيش: العمود الفقري للوطن

معلومات الكاتب